تعتبر جنتنج هايلاند من أهم المناطق السياحية في ماليزيا على ارتفاع 2000 متر فوق سطح البحر حيث الطقس البارد ويضم الجبل البارد مدينة ملاهي جنتنج هايلاند في ماليزيا وهي من أهم المناطق والمزارات السياحية في جنتنج هايلاند وتبعد مرتفعات جنتينغ هايلاند عن العاصمة كوالالمبور ساعة واحدة بالسيارة ويمكن الصعود من منتصف الجبل بواسطة التلفريك أسرع تلفريك بالعالم تل فريك جينتنج هايلاند ماليزيا بحيث يمكنك من خلاله مشاهدة سلاسل جبال جنتينغ هايلاند الرائعة وملامسة السحب التي تغطي قمم الجبال والمرتفعات في ماليزيا في معظم الأحيان منتهياً بذلك بالوصول الى المدينة المكونة من جزئين من الملاهي الداخلية والخارجية ملاهي جنتينغ هايلاند على قمة الجبل ويوجد في هذه المدينة معظم الألعاب لكبار السن وللصغار والجزء الأهم من الألعاب هو (الألعاب المخيفة) مثل لعبة الصاروخ.

ما هي أبرز المعالم والأنشطة في مرتفعات جنتنج هايلاند في ماليزيا؟

 

 القيام برحلة جوية في تلفزيك أوانا سكايواي (Awana Skyway)، والذي يعتبر تجربة ساحرة لأنه يأخذك بشكل حقيقي عبر السحاب، وتعتبر الاطلالة من اجمل المشاهد التي من الممكن رؤيتها. زيارة معبد تشين سوي (Chin Swee caves)الصيني في طريق العودة بالتلفريك، حيث يعتبر معلم هام من معالم الحضارة الصينية وثقافتها. 

  • تلفريك جنتنج هايلاند Genting Highland Cable Carيقع في منطقة تلال جنتنج ويبعد حوالي ساعة عن كوالالمبور ويصنف كأسرع واطول تلفريك في جنوب شرق آسيا حيث تبلغ سرعته 6 أمتار في الثانية ويصل ارتفاعه إلى 1800 متر عند قمة التلال تم افتتاحه عام 1997 وينقسم الى 3 اشكال مختلفة عربة تلفريك عادية تسع 6 أشخاص، وعربة تلفريك إكسبريس خاصة، وعربة تلفريك ذات أرضية زجاجية شفافة ويمر التلفريك بمحطتين ستستمتع كثير عند السفر إلى مرتفعات جتننج بالمناظر الطبيعية الخلابة

تتصدر مرتفعات جنتنج هايلاند (Genting Highlands) القائمة لقضاء عطلة سريعة في ماليزيا لأسباب كثيرة وربما أكثر ما يميّزها هو توفر الوسائل الترفيهية المثير على مدار الساعة، لاسيّما حدائقها الترفيهية الداخلية والخارجية. تمتع بهواء الجبل الصحي بينما تستمتع بمجموعة من خيارات الترفيه؛ وبعد أن تركب أطول نظام التلفريك في جنوب شرق آسيا -والأسرع في العالم- اقضِ اليوم مستمتعاً بالإثارة والأدرينالين في المتنزهات الترفيهية الداخلية والخارجية الشهيرة وتضم الملاهي العاب تناسب كافة الأعمار والعاب تحمل اسم بعض المعالم الأوروبية.

  • ملاهي جنتنج هايلاند الخارجية Genting Highland SkyWorlds Theme Parkهذا الجزء من الملاهي إحدى أسباب زياراتنا المتكررة إلى مرتفعات جنتنغ هايلاند والإقامة فيها، تم إعادة فتح مدينة الألعاب الخارجية في فبراير ٢٠٢١. يمكنك الآن الاستمتاع بأنواع مختلفة من الألعاب الجديدة والمحفّزج للأدرينالين! تشتمل على ٩ عوالم ذات طابع فريد، مكونة من ٢٦ لعبة ووجهة ترفيهية مناسبة لجميع أفراد العائلة.
  • ملاهي جنتنج هايلاند الداخلية Genting Highland Skytropolis Indoor Theme Parkقم بزيارة منتزه Skytropolis Skytropolis Indoor Theme Park واللعب لمدة يوم أو يومين! يقع المنتزه الترفيهي المناسب للعائلة في موقع ملائم في فيرست وورلد بلازا وبجوار SkyAvenue، أحدث مركز تجاري في منتجعات وورلد جنتنج. جرب الألعاب المختلفة هناك والتي تختلف فيها مستويات الإثارة والسرعة. استمتع بلحظات لا تُنسى مع عائلتك وأصدقائك أثناء تجربة جولات مثيرة مثل Sky Towers و Power Surge. اصطحب أطفالك في جولة حنين إلى الماضي في كوبر إكسبريس، حيث يقوم قطار بخاري بجولة حول حديقة صغيرة.
  • ملاهي جنتنج هايلاند عالم الثلجGenting Highland Snow Worldما الذي قد يكون أفضل من أن تستهل رحلتك في هذه الملاهي الثلجية بالتمتّع برياضة التزلُّج؟ بالتأكيد لاشيء، لذا يُمكنك بدء الاستمتاع بالتزلج. جرب أرض العجائب الشتوية، على عكس أي أرض أخرى في ماليزيا، وادخل إلى المناظر الطبيعية البيضاء في Snow World. تتميز بزلاجة Cresta Run الثلجية، وهي تجربة ممتازة بسبب الطقس الحار والرطب في ماليزيا. إنه مكان رائع لمشاهدة الأطفال يلعبون والكبار يتأملون المشاهد

استمتع بإطلالات بانورامية على المساحات الخضراء المورقة والجبال الضبابية و زيارة المزارع و الحدائق .و تضم عدد كبير من الثمار وتقع بين مجموعة من الغابات الاستوائية على حواف مرتفعات جنتنج

  • مزارع الفراولة Genting Strawberry Leisure Farmمن معالم مرتفعات جنتنج ومن اهم الأماكن السياحية في ماليزيا هي مزارع الفراولة Genting Strawberry Leisure Farm، حيث تضم عدد هائل من ثمار الفراولة إلى جانب عدد من النباتات الأخرى مثل المشروم والأعشاب والأزهار والخضراوات الأخرى التي تنتشر على التلال أو في شتلات وصوّب خاصة، ويحيط بمزرعة الفراولة العديد من عوامل الجذب كالمتاجر والمقاهي.
  • حديقة الفراشات في جنتنج هايلاند -Butterfly Wonderland Gentingتعتبر حديقة الفراشات (Butterfly Wonderland Genting) شاسعة تتجول فيها مئات الفراشات بحرّية. وهو ما يجعلها محطة شهيرة بين محبي الحيوانات، والعائلات في مرتفعات جنتنج. وهي جزء من مزرعة النحل (Happy Bee Farm)، حيث يمكنك التعرف على تربية النحل وشراء المنتجات الطبيعية القائمة على العسل.

 زيارة مراكز الترفيه والسنوكر والبولينج والرماية وتسلق الجدار الموجودة هناك والقيام بأجمل المغامرات من خلال القفز في الرياح بالمظلات.

 القيام بتجربة تسوق لا مثيل لها من المتاجر التي تبيع جميع أنواع المنتجات وبأسعار افضل . فهناك العديد من المحلات التجارية العصرية من الملابس والمجوهرات والأحذية والاكسسوارات. تناول اشهى المأكولات في المطاعم المنتشرة في المكان، فهناك المطاعم المحلية والعالمية مثل مطاعم الوجبات السريعة العالمية مثل ماكدونالدز وكنتاكي وبيزا هت وهناك أيضا مقهى ستاربكس.

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *